wel come to em dabeeb

wel come to em dabeeb

منتدى لاهالي قرية امضبيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قناديل البحر علاج جديد لضغط وتوتر العمل اليومي في اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
was
Admin
avatar

عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: قناديل البحر علاج جديد لضغط وتوتر العمل اليومي في اليابان   الأحد أغسطس 01, 2010 8:48 pm

انتوني فايولا
تقوم بعض مراكز الاسترخاء في اليابان بوضع برنامج للاسترخاء لمواجهة ضغوط وتوتر العمل اليومي، تشتمل على جلسة لمدة 45 دقيقة مقابل 120 دولارا داخل غرفة لا تضيئها الا مجموعات من قناديل البحر المضيئة تسبح في حوض على انغام الموسيقى.
ويرجع انتشار مراكز الاسترخاء في اليابان الى تغييرات في الدور الاجتماعي للرجال والنساء وفي اماكن العمل التي تزيد من الضغوط، في الوقت الذي يتوفر مع الناس فائض مادي يصرفونه في مثل هذه الامور.

وذكر المحللون ان المنتجات والخدمات العلاجية واحد من اسرع القطاعات نموا في اليابان، وتساهم في استمرار الانتعاش الاقتصادي المستمر منذ ثلاث سنوات. وذكرت مؤسسة موتسوبيشي للابحاث والاستشارات ان قطاع الاستشفاء تضاعف تقريبا في العقد الاخير.

وفي العام الماضي انفق الناس 6 مرات على الاستشفاء اكثر مما انفقوه على شراء اجهزة التلفزيون المسطحة، وخمس ما انفقوه على السيارات.

وأوضح هيرويا كوبوتا رئيس معهد ادارة الضغوط في طوكيو ان «اليابانيين يؤمنون دائما بمفهوم الاستشفاء، ولكن الفرق هذه المرة هو اننا ننظمه ونبيعه بطريقة لم يسبق لها مثيل». الا ان العديد من علماء الاجتماع يقولون ان اليابانيين يواجهون احتياجات ومشاكل حقيقية ناتجة عن انخفاض معدلات النمو الاقتصادي المستمر منذ 13 سنة. وبالرغم من ازدهار الاوضاع في اليابان فإن العديد من الناس يشعرون بالارتباك من الادوار الجديدة التي عليهم القيام بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قناديل البحر علاج جديد لضغط وتوتر العمل اليومي في اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
wel come to em dabeeb :: منتدى الخدمات العامة :: منتدى العلمي-
انتقل الى: